اذاعة عن اليوم العالمي للدفاع المدني

اذاعة عن اليوم العالمي للدفاع المدني

جوجل بلس

محتويات

    اذاعة عن اليوم العالمي للدفاع المدني 1439، هذا اليوم الذي يحتفل فيه العالم اجمع بدور الدفاع المدني في الحفاظ على حياتنا، وانقاذنا من الكوارث والمخاطر الكبيرة التي تفتك بنا في هذه الحياة، لنتعرف عليها سويا وونتعرف ايضا على دور الدفاع المدني في الحفاظ على الانسان والحيوان والشجر وغيرها في كل دولة، لنبرز اهميته هذا الجهاز في حماية الجبهة الداخلية من المخاطر العديدة، وسوف نتكلم في هذا المقال عن موضوع اذاعة عن اليوم العالمي للدفاع المدني للتعرف على اهم المواضيع حول اليوم العالمي للدفاع المدني، كل ما عليكم متابعتنا للتعرف على اليوم العالمي للدفاع المدني واهميته في حياة كل فرد.

    اذاعة عن اليوم العالمي للدفاع المدني 1439

    نضع بين ايديكم نص اذاعي كامل عن اليوم العالمي للدفاع المدني، بالامكان تقسيمها وترتيبها بين الطلاب للقيام فيها في صباح اليوم العالمي للدفاع المدني والتكلم عنها بشكل كامل، من اجل الحصول على الثناء والتصفيق من زملائكم الطلبة، والمعلمين، نظرا للفائدة التي عمت من هذا الموضوع وتعرفنا فيه على اليوم العالمي للدفاع المدني 1439.

    مقدمة اذاعة عن اليوم العالمي للدفاع المدني

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله رب العالمين الذي احيانا ورحمنا برحمته في هذا اليوم الكريم والصلاة والسلام على نبي الهدى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، نبدا صباحنا الجميل هذا بسماع صوت زقزقة العصافير وتغاريد الطيور الصباحية الجميلة، ونقف بين ايديكم باذاعة مدرسية جديدة وجميلة تحتوي على الكلمات المفيدة والمواضيع الجميلة، ويسرنا نحن طلاب الصف :/ …………………. ان نقدم لكم اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للدفاع المدني ،ونهديها لكم اعزائي الطلاب والهيئة التدريسية الكرام، ونبدا بفقراتنا كاملة معكم الان .

     

    اسعد الله صباحكم اعزائي الطلاب في هذا اليوم الجميل الجديد الذي نبداه بسماع زقزقة العصافير، وتغاريد الطيور الصباحية الجميلة، ونحن نقف اليوم بين ايديكم حاملين اذاعة مدرسية جميلة ورائعة تحتوي على فوائد كثيرة وكبيرة، ويسرنا نحن طلاب الصف /ــــــــــــــــــ ان نطرح امامكم اذاعة مدرسية عن الامن والسلامة في المدرسة نهديها لكم اعزائي الطلاب لكي تستطيعوا حماية انفسكم والرجوع الى اهلكم سالمين غانمين، فدوما لنا مكان وزمان وخير ما نستهل به هو الفقرات الاتية المميزة التي اخترناها بعناية لكم .

    فقرة ايات قرانية للاذاعة اليوم العالمي للدفاع المدني

    بداية خير ما نستهل به يومنا وصباحنا الجميل ايات عطرة من كلام الله عز وجل الذي يعتبر دستورا وقانونا لكل القضايا التي في حياتنا، فهي من الاساسيات والاعمدة الرئيسية التي يمكننا الرجوع اليها في كثير الامور، وسوف نبدا بايات كريمة من الذكر الحكيم نترككم مع الطالب :/ ………… في ايات كريمة عن اليوم العالمي للدفاع المدني.

    بسم الله الرحمن الرحيم

    “إِنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَإِنْ تُؤْمِنُوا وَتَتَّقُوا يُؤْتِكُمْ أُجُورَكُمْ وَلَا يَسْأَلْكُمْ أَمْوَالَكُمْ (36) إِنْ يَسْأَلْكُمُوهَا فَيُحْفِكُمْ تَبْخَلُوا وَيُخْرِجْ أَضْغَانَكُمْ (37) هَا أَنْتُمْ هَؤُلَاءِ تُدْعَوْنَ لِتُنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَمِنْكُمْ مَنْ يَبْخَلُ وَمَنْ يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَنْ نَفْسِهِ وَاللَّهُ الْغَنِيُّ وَأَنْتُمُ الْفُقَرَاءُ وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ (38)” (محمد)

    صدق الله العظيم.

    حديث شريف عن اليوم العالمي للدفاع المدني

    نشكر زميلنا الطالب/ ــــــــــــــــ على ما قدم من ايات جميلة ، اما الان ننتقل بكم اصدقائي وزملائي الطلبة والمستمعين الى فقرة جديدة تهتم باليوم العالمي للدفاع المدني والتي وردت في الاحاديث النبوية الشريفة ومع قول حبيبنا المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم عن السلامة، ومع الطالب /ـــــــــــــــــــــــــــــــ.

    عن أبي موسى رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن هذه النار عدو لكم، فإذا نمتم فأطفئوها عنكم» متفق عليه.

    فقرة حكمة عن اليوم العالمي للدفاع المدني

    الحكم مهذبة للنفس، وهناك الكثير من الاشخاص الذي لا يؤمن بالحكم رغم انها قيلت من تجارب حياتية تناقلتها الاجيال فيما بينها وتحتوي على قوة في المعنى والكلام، ونترككم مع كلمة وحكمة عن اليوم العالمي للدفاع المدني .

    “لو كان قوة رجال الدفاع المدني قرطاً، لوصل إلى الكتف”.

    كلمة عن اليوم العالمي للدفاع المدني

    اعزائي الطلبة والهيئة التدرسية الكرام نتكلم الان في هذه الفسحة الكبيرة عن اليوم العالمي للدفاع المدني، للتعرف على هذا الجهاز المهم لكل دولة، ونترككم الان مع كلمة الطالب :……………….ز في كلمة عن اليوم العالمي للدفاع المدني .

    اليوم العالمي من الايام التي تحتفل بها الدول الاعضاء في المنظمة الدولية لحماية المدنية، وذلك تقديرا للجهود التي يبذلها جهاز الدفاع المدني من جهود الامن والسلامة للمجتمعات وحمايتها من مخاطر الكوارث الطبيعية والبشرية، والتقليل من الاثار التي تنجم عن هذه الكوارث، وهو من الايام التي يتم الاحتفال بها في الاول من شهر مارس/اذار من كل عام.

    قصيدة عن اليوم العالمي للدفاع المدني

    قبل نهاية اذاعتنا المدرسية سوف نقدم لكم فقرة مميزة وجميلة فقرة القصائد الجميلة والرائعة التي تحتوي على الكلمات الجميلة والحسنة التي تبين اهمية رجال الدفاع المدني في الحفاظ على الامن والسلامة في بلادنا، ومع قصيدة جميلة ورائعة يلقيها عليكم الطالب :………………

    سلامتك يامرّد الرآي عند الرجال
    سلامتك كثر ماشلت الحمل وأرتكيت

    سلامتك يا من تسمى عليه العيال
    سلامتك كثر ماتطلب كثر ماعطيت

    سلامتك كل ماهب الهوى من شمال
    سلامتك كل ماهب الهوى وانتشيت

    سلامة المرجله والحزم والإحتمال
    وسلامتك كثر ماخانوا العهود ووفيت

    سلامة العرق والمجنى وطيب الخوال
    وسلامة أبوك ليا منك عليه انحنيت

    أستخسرتك المنايا وذخرتك الليال
    وسبحان من في ملكوته حفظك وحبيت

    يوم الردى ظاف عندك ماتركته لحال
    قلطتة ايديه من طيبك وقمت وسريت

    تقول كن الله بماصار يضرب مثال
    على الخيانه ومثواه الردى المميت

    من كثر مايدعى المظلوم لك احتمال
    انك مع دعوته قبل يفجر رقيت

    خاتمة عن اليوم العالمي للدفاع المدني

    اخيرا وفي نهاية اذاعتنا المدرسية عن اليوم العالمي للدفاع المدني نقدم لكم اجمل السلام والتحيات وعبق الحب، على حسن استماعكم لاذاعتنا، وفي نهاية الاذاعة الصباحية المدرسية نتمنى لكم التوفيق والنجاح نحن طلال الصف /……….. تحت اشراف المدرس الفاضل:………………….. ونتمنى ان تنال اعجابكم هذه الاذعة الجميلة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    مواضيع ذات صلة لـ اذاعة عن اليوم العالمي للدفاع المدني:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً