حديث الرسول عن زيارة القبور للنساء

حديث الرسول عن زيارة القبور للنساء

جوجل بلس

محتويات

    تكتظ السيرة النبوية الشريفة بالكثير من الأحاديث التي تم روايتها عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بل وما يزيد الأمر اهمية أن الدين الإسلامي يلزمنا بإتباع ما قاله الرسول محمد صلوات الله عليه والسلام في حياته تجاه القضايا والموضوعات المختلفة، ونحن هنا عبر موقع “المركز” نطرح لكم حديث الرسول عن زيارة القبور للنساء بعد ان كثر الحديث حول مدى سلامة زيارة السيدات للقبور من عدم ذلك، بل وما أثار حفيظة طواقم العمل في موقع “المركز” لتقديم هذا الموضوع هو الحاجة الماسة من جانب الناس للتعرف على حديث الرسول عن زيارة القبور للنساء.

    حديث النبي عن زيارة النساء للقبور

    عن عبد الله بن أبي ملكية أن عائشة أقبلت ذات يوم من المقابر فقلت لها يا أم المؤمنين من أين أقبلت؟ قالت: من قبر أخي عبد الرحمن بن أبي بكر، فقلت لها: أليس كان رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن زيارة القبور. قالت: نعم. ثم أمر بزيارتها. صححه العراقي والألباني في الإرواء. ولحديث عائشة عن مسلم أنها قالت يا رسول الله: كيف أقول إذا زرت المقابر، قال:قولي السلام على أهل الديار من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المستقدمين منا والمستأخرين. وأما حديث لعن الله زوارات القبور. فتوجيهه كما قالالقرطبي: اللعن المذكور في الحديث إنما هو للمكثرات من الزيارة لما تقتضيه الصيغة من المبالغة. اهـ.أما زيارة القبور للفتيات فلا يختلف حكمهن عن العجائز لعموم أدلة الجواز ولأن عائشة كانت تزور البقيع وقد مات النبي صلى الله عليه وسلم وهي في شرخ الشباب.

    هذا والله تعالى أعلى وأعلم.

    إلى هنا نصل وننتهي من تقديم حديث الرسول عن زيارة القبور للنساء بعد ان أسدلنا الستار فيما سبق وفي ظلال الفقرات السابقة على بوتقة الأحاديث النبوية الشريفة التي تتحدث عن زيارة القبور للنساء.

    مواضيع ذات صلة لـ حديث الرسول عن زيارة القبور للنساء:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً