قصة عن حب الوطن المملكة العربية السعودية لغتي الخالدة

قصة عن حب الوطن المملكة العربية السعودية لغتي الخالدة

جوجل بلس

محتويات

    يولد الانسان في ارضه وهو يعشق هذه الارض وكل ما عليها لانها هي التي اعطته كل ما يحتاجه لكي يعيش ويبني ويفعل ما يشاء في الدنيا، وتسمى هذه الارض وما عليها من خيرات وناس طيبين الوطن، في هذه المقالة نعرض لكم قصة عن حب الوطن المملكة العربية السعودية لغتي الخالدة، لا يستطيع اي شخص ان يعيش بدون وطن، لانه ليس من الممكن ان يعيش وحده وبدون اي موارد العيش المعروفة. ان الوطن من اهم الاشياء التي يمتلكها الانسان وتخليه عنه سوف يعرض حياته لتصبح ملائمة لكي يجذبها الجحيم، ان المملكة العربية السعودية هي من افضل الاوطان ونحن كلنا كمواطنين نفتخر بكوننا نتمي لهذا الوطن الحبيب، الذي اعطانا كل ما يملك حتى نستطيع ان نحصل على افضل حياة ممكنة على وجه الارض، تحتوي اراضي المملكة على ثروات طبيعية هناك الكثير من شعوب العالم يحسدوننا عليها، وهي الثروات النفطية حيث تشير التقديرات الى ان اراضي المملكة تحتوي على اكبر احتياطي نفطي في العالم تقريبا، وقد ساعد تصدير هذا النفط في تاسيس المملكة العربية الحديثة والتي تحتوي على جميع المرافق الامنية والصحية وغيرها من المرافق المهمة في اي دولة وعلى احدث مستوى.

    قصة عن حب الوطن السعودية لغتي الخالدة مختصرة

    نسرد لكم الان قصة قصيرة وجميلة عن حب الوطن، وتحكي هذه القصة عن عائلة سعودية يوشك ان تفقد ولي امرها. وسوف نكتشف احداث القصة في الفقرة التالية.

    في احد الايام في الممكلة العربية السعودية والشمس كانت ساطعة كعادتها في نهار المملكة، يجلس رجل كبير السن على وشك الموت وحوله ابنائه الاثنين، وكان هذا المواطن الكبير في السن يريد ان يقسم ممتلكاته على ابنائه حتى لا يتصارعون بعد موته، بالرغم من ان الاخوين تربطهما علاقة محبة قوية لا يمكن لشئ ان يكسرها.

    وكانت ثروة الرجل عبارة عن شيئين هما: كيس من ذهب، و قطعة ارض كبيرة. وقال الرجل لابنائه: كل واحد منكم يختار الذي يريده فرد الاخ الاصغر بسرعة بانه يحتاج كيس الذهب، وبعد ذلك قال الاخ الاكبر انه سياخذ قطعة الارض. وكان في تلك الفترة علامات الرضى تبدوا عليهم وسعداء بالقسمة، ولكن في نفس الوقت شعروا بحزن كبير على وفاة والدهم الذي كان دائما يرعاهم الى ان اصبحوا رجال اقوياء.

    ومرت السنين وكان الاخر الاكبر يزرع الارض محاصيل مختلفة مثل القمح والقطن وغيرها، وكان يجني الارباح مع مرور السنوات، حيث ان ثروته كانت تزداد مع مرور الوقت، ومن جهة اخرى كان الاخ الاصغر يصرف من كيس الذهب ومع مرور الوقت كان الذهب يقل، وفي يوم من الايام جاء الاخ الاصغر لياخذ بعضا من الذهب فوجده فارغا، ثم ذهب الى اخاه الاكبر بسرعة حيث انه وجده يعمل في الارض، ومن ثم سرد له ما حصل معه، ثم نظر الاخ الاكبر الى الارض مبتسما وكانه يريد ان يشكرها على عطائها المستمر. ثم دخل الاخ الاكبر الى بيته وجلب كيس، ثم فتحه امام اخاه الاصغر وكان مليئا بالذهب، ثم ساله اخاه بدهشة كبيرة من اين حصلت على الذهب فقال له اخوه الاكبر بكل بساطة من الارض، ودعا الاخ الاكبر اخوه الى ان يشاركه في الارض التي ورثها من والده، ووافق اخوه على ذلك وهما الان يحصلان على الكثير من الاموال من الارض.

    مواضيع ذات صلة لـ قصة عن حب الوطن المملكة العربية السعودية لغتي الخالدة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً