اذاعة مدرسية عن الامانة جاهزة 2018

اذاعة مدرسية عن الامانة جاهزة 2018

جوجل بلس

محتويات

    الإذاعة المدرسية واحدة من الأنشطة التعليمية التي يتم الاهتمام بها بشكل كبير ومميز للغاية لاسيما من جانب وزارات التربية والتعليم العالي التي ترى في نفسها واحدة من أهم المراكز التعليمية وترى بأنها عنصر مساعد على إيجاد عدد من النشاطات الطلابية المجدية، بين هذا وذاك نوفر لكم فيما يلي “اذاعة مدرسية عن الامانة” من شأنها أن تساعدكم على تخطي العقبات وتقديم أجمل برنامج إذاعي من الممكن تقديمه والإستماع إليه والانتقاء لأجمل ما ورد فيه من تفاصيل، على اي حال وحتى لا نطيل ندعكم وشأنكم مع اذاعة مدرسية عن الامانة كاملة فيما يلي.

    مقدمة اذاعة مدرسية عن الامانة

    أهلاً وسهلاً بكم في هذا الصباح الباكر زملائي الطلاب وهيئة التدريس الكرام في مدرستنا الغراء، حيث نتلاقى الآن وإياكم مع اذاعة مدرسية عن الامانة فيها من الفقرات الكثير والكثير على أمل ان تكونوا مستفيدين بالفعل مما سيرد فيها والتي يقدمها لكم طلاب الصف/… تحت إشراف الأستاذ/…

    فقرة ايات قرانية عن الامانة للاذاعة المدرسية

    خير بداية في هذا البرنامج الإذاعي القرآن الكريم، الذي يعتبر أفصح الكلام وأكمله، كيف لا وهو كلام الله العزيز الغفار، حيث نتلاقى الآن على ينبوع الآيات العطرة التي تتحدث عن الأمانة والزميل/…

    “يَسْأَلُكَ النَّاسُ عَنِ السَّاعَةِ ۖ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللَّهِ ۚ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيبًا (63) إِنَّ اللَّهَ لَعَنَ الْكَافِرِينَ وَأَعَدَّ لَهُمْ سَعِيرًا (64) خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۖ لَّا يَجِدُونَ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا (65) يَوْمَ تُقَلَّبُ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ يَقُولُونَ يَا لَيْتَنَا أَطَعْنَا اللَّهَ وَأَطَعْنَا الرَّسُولَا (66) وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا (67) رَبَّنَا آتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا (68) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ آذَوْا مُوسَىٰ فَبَرَّأَهُ اللَّهُ مِمَّا قَالُوا ۚ وَكَانَ عِندَ اللَّهِ وَجِيهًا (69) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا (70) يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ ۗ وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا (71) إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ ۖ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا (72) لِّيُعَذِّبَ اللَّهُ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْمُشْرِكِينَ وَالْمُشْرِكَاتِ وَيَتُوبَ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا (73)”

     

    حديث شريف عن الامانة للاذاعة المدرسية

    بستان النبوية كيف مغادرته بلا رحي لزهرة من زهراته، أجل.. فالنوجد لكم ولنا الىن حديث شريف يتحدث عن الامانة والزميل/…

    عن ابن عباس أيضًا قال: ((بينما النَّبيُّ صلى الله عليه وسلم في مجلس يحدِّث القوم، جاء أعرابيٌّ فقال: متى السَّاعة؟ فمضى رسول الله صلى الله عليه وسلم يحدِّث. فقال بعض القوم: سمع ما قال فكره ما قال، وقال بعضهم: بل لم يسمع. حتى إذا قضى حديثه قال: أين أُراه السَّائل عن السَّاعة؟ قال: ها أنا يا رسول الله. قال: فإذا ضُيِّعت الأمَانَة فانتظر السَّاعة. قال: كيف إضاعتها؟ قال: إذا وُسِّد الأمر إلى غير أهله فانتظر السَّاعة)) رواه البخاري (59) مِن حديث أبي هريرة رضي الله عنه.

    فقرة حكمة عن الامانة للاذاعة المدرسية

     

    لا بد من ذِكر حكمة لكم تتحدث عن الأمانة علها تقدم لكم الكثير من التفاصيل المرصعة بالذهب، هذا وأكثر مع الطالب/….

    حكمة..كون أميناً ولا تخون فإن الدنيا زائلة ومصيرك إلى الدود.

    قصيدة عن الامانة للاذاعة المدرسية

    الآن إخواننا الأعزاء نصل وإياكم مع فقرة القصيدة التي طال انتظارها، وهي تلك التي تتحدث عن الأمانة، والطالب/….

    وما حُمِّلَ الإنسانُ مثلَ أمانةٍ . . . . أشقَّ عليه حينَ يحملُها حملا
    فإِن أنتِ حُملتَ الأمانةَ فاصطبره . . . . عليها فقد حُمِّلْتَ من أمِرها ثِقْلا
    ولا تقبَلْن فيما رَضْيتَ نَميمةً . . . . وقلْ للذي يأتيكَ يحملها مَهْلا

    خاتمة اذاعة مدرسية عن الامانة

    مع نهاية اذاعة مدرسية عن الامانة نقف مودعين لكم وواعدين بتقديم أجمل الفقرات والبرامج في المرات القادمة إن شاء الله، هذه تحيات طلاب الصف/…. ودمتم بألف خير، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

    مواضيع ذات صلة لـ اذاعة مدرسية عن الامانة جاهزة 2018:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً