هل الارض كروية او مسطحة

هل الارض كروية او مسطحة

جوجل بلس

محتويات

    هل الارض كروية أو مسطحة ؟ سؤال مهم جداً سنتطرق في موقع المركز إلى الإجابة عليه لاكن سنقدم شرح كامل ومُفصل عنه قبل ذلك، من أجل أن يستوعب الطالب ويصل إلى الإستنتاج الصحيح دون  الإعتماد على حفظ الإجابة فقط، حيث إن لم يَملك الطالب تفسيراً حول سؤال ما، من الممكن أن يُغير إجابته إذا ما سمعها من شخص آخر حتى وإن كانت خاطئة، وهذا السؤال من الأسئلة المهمة في كتاب مادة العلوم، دُرس في العديد من المراحل الدراسية .

    وتخيل عزيزي الزائر أن هناك كثيرون يعتقدون أن الأرض ليست كروية وهي مُسطحة، ويُعللون ذلك من خلال عيشهم على سطحها، وعندما تُناقشهم يقولون لك هل عندما تمشي على الأرض تدور حول نفسك؟ ها هي الأرض مُسطحة ومُبسطة، ونسو إعجاز الخالق وإبادعه في خلقه، وهذا الكون الواسع الذي لا حصر لمساحته، في هذا المقال نوضح كيف هي الأرض كروية وليست مُسطحة.

    الارض مُسطحة وليست كروية ؟

    أولاً الأرض كروية وليست مُسطحة، ولو كانت مُسطحة لما حدث تعاقب الليل والنهار، بل إنها لو كانت مُسطحة لبقيت نهاراً إلى الأبد، فّإذا نظرنا إلى القمر نراه كروي وليس مُسطح، وكذلك الأرض .

    الدليل من القران على ان الارض كروية وليست مسطحة

    وأجمع أهل العلم على أن الأرض كروية وليست مُسطحة، ودل على ذلك قول الله تبارك وتعالى في كتابة العزيز “يكور الليل على النهار ويكور النهار على الليل “.

    لكن الأرض في أعين الناظرين إليها مُسحطة لأنها كبيرة الحجم، وكروريتها لا تظهر من المسافات القريبة، وهي مُسطحة حسب النظر، وفي جُملتها كروية.

    قول اهل العلم في كروية الارض

    عنجدما سئل علماء العلم هل الأرض كروية أو مُسطحة ؟ أجابوا أن الأرض كروية الكل مُسطحة الجزء، وقال في ذلك ابن عثيمين رحمه الله عليه: لو قال قائل “إن الله عز وجل أخبر أن الأرض قد سطحت، قال: ” وإلى الأرض كيف سطحت”، ونحن نشاهد أن الأرض مكورة، فكيف يكون خبره خلاف الواقع؟ وكان حوابه على ذلك، أن الآية لا تخالف الواقع، ولكن فهمه خاطئ إما لقصوره أو تقصيره، فالأرض مكورة مسطحة، وذلك لأنها مستديرة، ولكن لكبر حجمها لا تظهر استدارتها، وحينئذ يكون الخطأ في فهمه، حيث ظن أن كونها قد سطحت مخالف لكونها كروية.

    مواضيع ذات صلة لـ هل الارض كروية او مسطحة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً