التسجيل لاختبار القدرات

التسجيل لاختبار القدرات

جوجل بلس

محتويات

    أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم عن بدء التسجيل لاختبار القدرات الورقي للعام 1439 هـ، على أن يكون التسجيل خاص بطلاب الصف الثالث ثانوي وتاريخ ميلادهم أقل 1-1-1422 هـ، ونوه المركز في بيانه الذي نشره على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، أن إرفاق الطلبات يكون في المقرات والمكاتب المُنتشرة في مُحافظات ومدن المملكه العربيه السعوديه .

    وسيُعقد إختبار القدرات العامة الورقي بدءاً من 30-1-1439 هـ، في الفترتين الصباحية والمسائية، على أن يتم فتح باب التسجيل للطلاب والطالبات يوم الأحد الموافق 28-11-1439 هـ.

    هذا ويهدف إختبار القدرات العامة الورقي لهذا العام وكما الأعوام السابقة إلى قياس القدرة الإستدلالية والتحليلة لدى الطلبة والطالبات ويُركز على التعرف على قابليتهم للتعلم، بصرف النظر عن براعتهم وموهبتهم في الجوانب المعينة، ويكون من خلال قياس القدرات على فهم المقروء، والقدرة عل حسل المسائل المبنية على مفاهيم وأسس رياضية أساسية، والقياس والإستنتاج، وإدراك العلاقات المنطقية.

    مكونات اختبار القدرات الورقي

    يتكون إختبار القدرات قياس الورقي من جزئين هما كمي ولفظي، ويشمل الجزء اللفظي على أسئلة الإستيعاب المقروء، وفقاً لتخصص الطلبة أو الطالبات في الثانوية العامة وهما تخصصين علمي ونظري، وينصع المتحدث بإسم موقع قياس تهيئة الطلبة للإختبار من خلال زيارة موقع التدريب والتهيئة الخاص بالمركز، والذي يُرفق أسئلة ونماذج لإختبارات سابقة.

    ويعقد المركز الوطني للقياس والتقويم إختبار القدرات الورقي لهذا العام على فترتين، الفترة الأولى تكون خلال الفصل الأول، أما الفترة الثانية خلال الفصل الدراسي الثاني، ويملك الطالب الحق في التسجيل والحضور إلى الإختبار في الموعد المناسب، خلال فترات الإختبار، وأيضاً في المحافظة التي يسكن بها، حيث يوفر المركز مقرات تأدية الإختبار في جيمع أنحاء المملكة، من أجل توفير الوقت وجهد وعناء التنقل بين المحافظات وتأدية الإختبار بأريحية عالية.

    مواعيد التسجيل في إختبار القدرات العامة الورقي 1439

    ونشر المركز الوطني للقياس والتقويم جدول مواعيد إختبار القدرات الورقي، عبر صفحته الرسمية على تويتر، وموقعه على شبكة الإنترنت، وجاءت مواعيد الفترة الأولى على النحو الآتي:

     

    رابط التسجيل في اختبار القدرات العامة 1439

    ويُمكن للطلبة والطالبات الراغبين في التسجيل في إختبار القدرات الورقي لهذا العام زيارة موقع المركز الوطني للقياس والتقويم عبر هذا الرابط .

    مواضيع ذات صلة لـ التسجيل لاختبار القدرات:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً