قصة النسر والعصافير في اربع فقرات بشكل مختصر

قصة النسر والعصافير في اربع فقرات بشكل مختصر

جوجل بلس

محتويات

    نعرض لكم في هذا المكان قصة النسر والعصافير في اربع فقرات، حيث نقوم باختصار القصة في اربع فقرات فقط، وبدون انقاص اي معلومة مهمة في قصة النسر والعصافير، وهي موجودة في الكتاب المدرسي في المرحلة الابتدائية، وهناك العديد من القصص التي يتم وضعها في الكتاب المدرسي وخصوصا في المرحلة الابتدائيه لانها تحمل الكثير من الحكم والعبر التي يستفيد منها الطالب، وتستهدف هذه القصص العديد من المواضيع مثل زرع الاخلاق الحميدة في الطالب، بالاضافة الى تعليمه الكثير من الحكم المفيدة في الحياة والتي سوف تساعده على ادراك العالم بشكل صحيح، ومن هذه الحكم مثلا تعليم الطالب اهمية التاني في الحكم على الاخرين وعدم التسرع في ذلك، وايضا اهمية التوحد، وحب الوطن، وكيفية الحفاظ على الاسرة سعيدة، وتعليم الطالب ايضا اهمية تنظيم الوقت في الحياة من خلال القصص المفيدة. ويجب على الطالب ان يقرا هذه القصص لوحده وبالاعتماد على نفسه، ومن ثم يحاول حل الاسئلة التي تلي الدرس بشكل مباشر. حتى يتمكن الطالب من فهم القصة بشكل صحيح وتحقيق الاهداف التي تم وضعها من اجلها.

    قصة النسر والعصافير في اربع فقرات مختصرة

    في يوم من الايام قرر النسر منع جيمع الطيور من الطيران في سماء الغابة ما عدا نفسه. وكان النسر يريد ان يثبت قوته من خلال هذا الامر، وقد خافت العصافير كثيرا من هذا القرار ولذلك اصبحت تفكر في الانصياع الى كلام النسر، ولكن كانت هناك مشكلة وهي انها اذا اصبحت تعيش على الارض فانها سوف تكون معرضة للهجوم من القط، ولذلك قررت التفاوض مع القط، وقد وافق القط على اعطائها الامان ووثقت العصافير به. وقد نزلت العصافير على الارض وتوقفت عن الطيران ولكن القط غدر بها وهاجمها، وفي النهاية طارت كل العصافير نحو النسر، وقد خاف النسر من توحد العصافير مع بعضها، وعندما وصلت اليه العصافير كان يبدو عليه الخوف، وقال لها انه كان يمزح معها.

    ونستفيد من قصة النسر والعصافير ان في الوحدة قوة، حيث يجب على الناس اذا ارادت ان تاخذ حقها من الحاكم الظالم فانها يجب ان تفكر في كيفية ان تتوحد حتى تتصدى لظلمه. ويمكنكم الاستفادة من قصة النسر والعصافير في اربع فقرات في حل السؤال الذي يواجهككم في الكتاب المدرسي.

    مواضيع ذات صلة لـ قصة النسر والعصافير في اربع فقرات بشكل مختصر:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً