شروط استخراج بطاقة احوال للنساء المتزوجات

شروط استخراج بطاقة احوال للنساء المتزوجات

جوجل بلس

محتويات

    ازداد الاهتمام بالتعرف على مقاليد شروط استخراج بطاقة احوال للنساء المتزوجات مع البيان الاخير الصادر عن وزارة الداخلية السعودية، وإبان هذا الموضوع كان من الضروري جداً أن نضع النقاط على الحروف في هذا الموضوع لنعرض عليكم جملة الاوراق اثبوتية التي تلزم السيدة الباحثة عن استخراج واستصدار بطاقة أحوال للمراة المتزوجة، وذلك بعد التجميد لأي اصدارات تخص هذه البطاقة، الجدير ذكره ان المملكة العربية السعودية تهتم وبشكل كبير جداً بكل الاحوال المدنية للسعوديين والسعوديات، هذا وأكثر مع تقديم شروط استخراج بطاقة احوال للنساء المتزوجات تجدونه فيما يلي.

    ما الأوراق المطلوبة لاستخراج هوية وطنية للنساء

    تم الإعلان من قِبل وزارة الداخلية السعودية عن مجموعة من الشروط تتمثل في الأوراق المطلوبة لاستخراج هوية وطنية للنساء وهي:

    1-  أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية.
    2- أن المتقدمة تكون مسجلة في سجلات الأحوال المدنية.
    3- أن يكون عمر السيدة المتقدمة (18)  عاماً فما فوق، اما في حال الحاجة فيمكن إصدارها لمن أكملت بحد أدنى (15) عاماً.
    4-  على المتقدمة إحضار صورة شخصية واحدة على الأقل حديثة وملونة بمقاس 4 × 6 سم، على أن تكون واضحة وغير  محسنة بألوان إضافية وأمامية مظهرة كل معالم الوجه، ويظهر بالعادة الوجه خالياً من أي الزينة مع تغطية كاملة للعنق وشعر الرأس، وعلى أن تكون بدون نظارات أو عدسات ملونة إطلاقاً.
    5-  إحضار المتقدمة صورة سجل  الأسرة أو ما يسمى (دفتر العائلة) المضافة به صاحبة الطلب الأصلي.
    6- إحضار المتقدمة أصل حفيظة النفوس كاملة لمن سبق لها الحصول الفعلي عليها.
    7-  إحضار المتقدمة أي مستند يثبت المهنة الخاصة بها، وإذا تعذر هذا يؤخذ عليها إقرار بالمهنة الموجودة، وإن كانت ربة بيت “لا تعمل” يكتفى بإقرار يثبت هذا.
    8- إحضار المتقدمة صورة من صك الطلاق الرسمي مع الأصل في حال عدم الإسقاط لاسم المرأة من طيات دفتر عائلة مطلقها، اما وفي حال تعذر إحضار المتقدمة الأصل فيكتفي بصورة ما مصدقة منه.
    9- على المتقدمة إحضار صورة من شهادة الوفاة مع طبق الأصل إضافة إلى نسخة من صورة صك حصر الورثة وذلك في حال الأرملة التي لم يُقام باستبدال دفتر عائلة زوجها الميت.
    10 –  على المتقدمة تعبئة النموذج رقم (56/2) وهو النموذج الخاص بذلك.

    مواضيع ذات صلة لـ شروط استخراج بطاقة احوال للنساء المتزوجات:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً