من هو عبدالله بن علي ال ثاني

من هو عبدالله بن علي ال ثاني

جوجل بلس

محتويات

    من هو عبدالله بن علي ال ثاني هذه الشخصية المثيرة للجدل في الاونة الاخيرة بعد ظهور فيديو يقول فيه انه تم احتجازه في ابوظبي من قبل الامارات العربية المتحدة، الامر الذي جعل هناك ضجة كبيرة في الوطن العربي، وبين دور الامارات العربية المتحدة في الازمة القطرية، فيما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بحالة من الاستنكار والاستهجان بالاخص من القطريين وعبروا عن اسفهم على دور الامارات في الحصار على قطر بكافة الاشكال، وانهم ياسفو على ما يقوم به الاخ لاخيه، في حين بعض الاشخاص يحاول التعرف على من هو عبدالله بن علي ال ثاني، وما هي السيرة الذاتية له، وما هي اسباب تواجده في الامارات العربية المتحدة.

    الشيخ عبدالله بن علي ال ثاني

    هو الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله ال ثاني من كبار افراد الاسرة الحاكة في قطر وجده هو ثالث حكام قطر وهو عبدالله بن جاسم ال ثاني، ووالده رابع حاكم لقطر الشيخ علي بن عبدالله ال ثاني، وشقيقه هو الحامس في حكم قطر الشيخ احمد بن عبدالله ال ثاني.

    والده هو الشيخ علي بن عبدالله ال ثاني، وهو احد الامراء القطريين بعد ان خرجت قطر من الوصاية البريطانية، وتم اصدار عملة موحدة لقطر ودبي قبل انضمام دبي للامارات العربية المتحدة، الى ان اعلنت قطر استقلالها عن الوصاية البريطانية، لتبدا مرحلة لدولة قطر الحديثة في عهده عام 1971.

    وقد شهدت هذه الفترة في عهد الشيخ احمد التطور والتقدم الكبير على المستوى الاقتصادي، وتم اكتشاف حقل بحري يعتبر الاكبر في العالم انذاك حقل العد الشرقي، واكتشف العديد من الحقول النفطية في فترة حكم الشيخ احمد ال ثاني.

    بهذا حكمت اسرة الشيخ عبدالله بن علي ال ثاني ما بين عامي 1913 الى عام 1972، وبعدها انقلب الشيخ خليفة بن حمد ال ثاني على ابن عمه الشيخ احمد بن علي ال ثاني، ليواجه بدوره انقلاب ابنه حمد عليه عام 1995 قبل تسلم حمد السلطة لابنه الحالي تميم ال ثاني.

    يذكر انه ظهر مقطع للفيدي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي والذي ظهر فيه عبدالله بن علي ال ثاني جالسا على كرسي ويقول اخاف ان يحصل لي مكروه ويلقون اللوم على قطر، واكد انه الان موجود في ابو ظبي بضيافة ولي العهد الشيخ محمد بن زايد ال نهايان، واكمل انه الان لم يعد في وضع ضيافة انما في وضعية الاحتجاز، وقد حمل ابو ظبي المسؤولية عن كل ما سوف يحدث له.

    مواضيع ذات صلة لـ من هو عبدالله بن علي ال ثاني:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً